(`'•.¸(`'•.¸* منتديات التحـــــــــــــــــــــدي*¸.•'´)¸.•'´ )
السلام عليكم
عزيزي الزائر يرجى التشرف بالدخول للمنتدى اضغط على التسجيل ان لم تكن عضو وتريد الانضمام
مع اسرة منتديات التحــــــــــــــدي وشكرا مع اوفر التقدير
الخالدي

(`'•.¸(`'•.¸* منتديات التحـــــــــــــــــــــدي*¸.•'´)¸.•'´ )

منتديات كل الشباب والبنات
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
تحياتي الكم اخواني و اخواتي من كل الرتب الي موجودة ويانة ارجو من الجميع ارسال رابط منتدانا العزيزwww. ta4ta.yoo7.com عبر البريد الالكتروني الخاص بهم او عن طريق الايميل لكي نتواصل باصدقاء جدد وتكبر لمت الشمل كما ان المنتدى بحاجة الى اعضاء اكثر عدد كما ارجو من الجميع التواجد في المنتدى اتمنى لكم متعة طيبة ((((الخــــــــــالدي))))

شاطر | 
 

 كيف نزرع الامل والتفائل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبير الشوق
امــورة المنتدى
امــورة المنتدى
avatar

علم الدولة :
الأوسمة :
انثى عدد المساهمات : 998
نقاط : 1580
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
المزاج :
34
العمل/الترفيه مشغل حاسبة

مُساهمةموضوع: كيف نزرع الامل والتفائل    الخميس يوليو 08, 2010 4:01 pm


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كيف نزرع الأمل والتفاؤل في حياتنا ؟

سؤال يخطر على بال الجميع وبالذات في ظل الأوضاع
التي يعيشها الشعب العربي
التشائم كلمة يقابلها التفاؤل
اليأس كلمة يقابلها الأمل
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( تفاءلوا بالخير تجدوه )
ما أعظمها من كلمات إذا وجدت طريقها في حياتنا
للإجابة عن السؤال كيف نزرع
قبل الزراعة لا بد من عمل حراثة وتحضير لينجح
الزرع ولتبسيط الأمر لا بد من العمل مع القول
لا تستطيع الزراعة في ارض غير صالحة للزراعة
فعلينا إعداد النفس إعداداً جيداً لتنمو فيه بذور الأمل
ومن أهم هذا الإعداد الثقة في النفس
فأنت لن تستشعر الأمل ما دمت لا تقدر نفسك وقدراتك
إذا سماؤك يوما تحجبت بالغيوم

أغمض جفونك تبصر خلف الغيوم نجوم
والأرض حولك إذا ما توشحت بالثلوج
أغمض جفونك تبصر تحت الثلوج مروج
رغم وجود الشر هناك الخير
رغم وجود المشاكل هناك الحل
رغم وجود الفشل هناك النجاح
رغم قسوة الواقع هناك زهرة أمل
كرر عبارات التفاؤل والقدرة على الإنجاز
أنا قادر على.. سأكون أفضل.. أستطيع الآن أن..
أنا خير مما أظن..

استفد من تجاربك وعد إلى نجاحك السابق إذا
راودك الشك في النجاح أو حاصرك سياج الفشل
لا تتذمر من الظروف الحيطة بك
بل حاول أن تستثمرها لصالحك
ليس المهم أن تقع في الحوادث
المهم ما يحدث لنا من وقوع هذه الحوادث
المهم أن نعرف كيف تؤثر فينا ايجابيا
وانعكاسها على حياتنا
ابتعد عن ترديد عبارات الكسل والتشاؤم
أنا غير قادر... لم اعد أتحمل...
أنا على غير ما يرام...
أنا لست فلانا كي أقوم بإنجاز العمل...

ليس لدي أمل في الحياة...
سجل إنجازاتك ونجاحاتك في سجل حساباتك
وعد إليه بين فترة وأخرى وخاصة عند الإحساس
بالإحباط أو الفتور
ابتعد عن رثاء نفسك تغلب على مشاعر الألم
ولا تدع الآخرون يشفقون عليك
وفي احد الأمثال القديمة (كما تفكرون.....تكونون)
وفي النهاية هذه بذور تستطيع إضافة بذور أخرى
المهم أن يكون العمل مع القول
ونتمنى للجميع تحقيق أمنياته


وفي الختام تنتظر عبير الشوق المرور والردود على الموضوع واعطاء الراي فيه

الاملم لكم جميعاً

تحياتي

_______ التوقيع ______ منتديات التحدي_____ التوقيع _______
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكه
مشرفة الاقسام الادبية
مشرفة الاقسام الادبية
avatar

علم الدولة :
الأوسمة :
انثى عدد المساهمات : 186
نقاط : 247
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
المزاج :
35
العمل/الترفيه كتابه الشعر

مُساهمةموضوع: رد: كيف نزرع الامل والتفائل    الخميس يوليو 08, 2010 7:05 pm

يستطيع كلااااا منا .. زراعة الامل ... ولو بكذبه
رغم علمه .. بتقلص نسب النجاح .. في مواجهته تلك .. مع الذات
يساعده في ذلك .. بصيص الامل .. الذي لا يعلم مصدره عادة ..

هناك .. عندما لا يكون اليأس .. مرافقاااا للحياه ..
ولا .. يكون القنوط .. من رحمة الخالق ... من صفاتناااا ..
تكون الحياه .. ولو كنا اموات ..
خلف قسوة الظروف ..

عندما نعلم اننا نعيش اليوم ..
ونوقن ان الغد .. سيأتي ..
ونؤمن .. بقدرة الخالق جلا وعلااا ..
عندهااااااااااااااا ..
سندفن اليأس ...
ونزرع الامل ..
ولو ... بكذبه


موضوع رائع تقبلي مروري
وعذرا عن طول الغياب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبير الشوق
امــورة المنتدى
امــورة المنتدى
avatar

علم الدولة :
الأوسمة :
انثى عدد المساهمات : 998
نقاط : 1580
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
المزاج :
34
العمل/الترفيه مشغل حاسبة

مُساهمةموضوع: رد: كيف نزرع الامل والتفائل    الأحد يوليو 18, 2010 7:49 am


اشكر مرورك حبيبتي ومشاركتك الجميلة

بس بصراحة نحنة منعذر العزيز على الغياب نبي ويانة دووووووووووم وعلى طول

ان شاء الله نكون مع بعض دوما وابداً

تحياتي لكل الاعضاء

_______ التوقيع ______ منتديات التحدي_____ التوقيع _______
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخالدي
صاحب منتديات التحدي
صاحب منتديات التحدي
avatar

علم الدولة :
ذكر عدد المساهمات : 253
نقاط : 353
تاريخ التسجيل : 20/09/2008
المزاج :
35
الموقع ta4ta.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: كيف نزرع الامل والتفائل    الأحد يوليو 18, 2010 10:24 am


فعلا غاليتي الحبيبة 00


لا بد من التفكير الإيجابي و نبذ السلبي 00


كما أخبرنا سيد الخلق عليه أفضل الصلاة و السلام 00


عندما قال 00 ( تفاءلوا بالخير تجدوه ) 00


كذلك يجب علينا ترك صحبة المتشائمين 00 لأنهم كالسوس


الذي ينخر في بناء التفاؤل و الإنجاز 00


على رأي المثل الشعبي 00 ( من جاور السعيد يسعد )00


حفظك المولى عبير الشوق00 و بارك فيك 00 و سدد


على طريق الخير خطاك 00



اقبلي مودتي و جل احترامي 00




_______ التوقيع ______ منتديات التحدي_____ التوقيع _______






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ta4ta.yoo7.com
عبير الشوق
امــورة المنتدى
امــورة المنتدى
avatar

علم الدولة :
الأوسمة :
انثى عدد المساهمات : 998
نقاط : 1580
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
المزاج :
34
العمل/الترفيه مشغل حاسبة

مُساهمةموضوع: رد: كيف نزرع الامل والتفائل    الأحد يوليو 18, 2010 11:39 am


اشكر مرورك الجميل تحياتي

_______ التوقيع ______ منتديات التحدي_____ التوقيع _______
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف نزرع الامل والتفائل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(`'•.¸(`'•.¸* منتديات التحـــــــــــــــــــــدي*¸.•'´)¸.•'´ )  :: المنتدى العـــــــــــــام :: قسم الحوار العام**-
انتقل الى: